آخر الأخبار

المجموعات العربية على الانترنت : من أضخم المكاتب الرقمية للكتب المؤلفة باللغة العربية

 المجموعات العربية على الانترنت

 المجموعات العربية على الانترنت : من أضخم المكاتب الرقمية للكتب المؤلفة باللغة العربية

المجموعات العربية على الانترنِت 

       هي مكتبة رقميَّة للكتب المؤلَّفة باللغة العربية، والتي أصبحت في المجال العام. 

المشروع

        يوفّر إمكانيّة الولوج الإلكتروني إلى 12,795 كتاباً في اكثر من 7,466 موضوعاً مُستَمداً من مجموعات قيّمة في مكتبات مميَّزة. تأسست بدعم من جامعة نيويورك أبوظبي وتدعمها حاليًا المنح الكبرى من أركاديا، وهي صندوق خيري لشركة ليسبت راوزينج وبيتر بالدوين ، وشركة كارنيجي في نيويورك. يهدف مشروع الرقمنة هذا إلى عرض ما يصل إلى 23,000 مجلد من مجموعات مكتبة جامعة نيويورك والمؤسسات الشريكة. إن هذه المؤسسات تساهم في تقديم كتب منشورة في مختلف مجالات الأدب، والأعمال، والعلوم، وغيرها من مقتنياتها من المجموعات العربية.

المساهمون في المشروع :  

      يساهم في هذا المشروع كل من : جامعة نيويورك، جامعة پرنستون، جامعة كورنيل، جامعة كولومبيا، الجامعة الأمريكية بالقاهرة، الجامعة الأمريكية في بيروت والامارات العربية المتحدة - الارشيف الوطني. 

  حقوق الطبع والنشر :

      جامعة نيويورك بحثت في متطلبات حقوق التأليف والنشر، والقيود المفروضة على كل من بلدان النشر. وتعتقد أن جميع المواد التي يتم عرضها على هذا الموقع هي في المجال العام. ومع ذلك، إذا كانت جهة ما تعتقد أنها صاحبة حقوق الطبع والنشر لأي من المواد المعروضة في المشروع، فيرجى الاطلاع على : سياسة إنهاء الخدمة في المشروع.

إدارة المشروع :

      يدير مشروع المجموعات العربية على الإنترنت جامعة نيويورك في أبوظبي وجامعة نيويورك في نيويورك. اما افراد طاقم المشروع المسؤولون عن انشاء هذا الموقع الإلكتروني، فهم أعضاء فريق الخدمات التكنولوجية للمكتبات الرقمية في مكتبات جامعة نيويورك.

 رعاة المشروع :

  • فيرجينيا دانيلسون
  • كارول ماندِل
  • ديفيد ميلمان
  • مايكل ستولر

مدير المشروع :

  • كلوديا سليمان 

 المجموعات العربية على الانترنت

الموقع


ليست هناك تعليقات